التسويق بالعمولةعام

التسويق بالعمولة “أمازون”

ما هو برنامج Amazon Affiliate؟

هو برنامج تسويق تابع. إنه مجاني لأصحاب مواقع الويب والمدونين ليصبحوا شركاء أمازون. يعلنون عن منتجات من Amazon.com على مواقعهم عن طريق إنشاء روابط. عندما ينقر العملاء على الروابط ويشترون المنتجات من أمازون ، فإنهم يكسبون رسوم الإحالة.

كيف تصبح شريكًا في Amazon لزيادة الدخل

يمكن أن يكون برنامج Amazon Affiliate ، المعروف أيضًا باسم “Amazon Associates” ، طريقة سهلة لاستثمار موقع الويب أو المدونة الخاصة بك. ما عليك سوى الاشتراك والحصول على الموافقة الفورية ووضع روابط الشركات التابعة لشركة Amazon على موقعك. عندما يقوم شخص ما بعملية شراء من أمازون عبر أحد الروابط الخاصة بك ، فإنك تحصل على العمولة الأمر بهذه البساطة.

ولكن كيف يمكنك أن تبدأ؟ أدناه ، ستجد دليلاً مفصلاً خطوة بخطوة لتصبح أحد شركاء أمازون ، سواء كنت تأمل في أن تصبح رائد أعمال ، أو تبدأ مشروعك التجاري الخاص بك ، أو تبحث فقط عن نشاط تجاري صغير ، آمل أن تجد هذا الدليل مكانًا مفيدًا للبدء.

bn

ما هو برنامج Amazon Affiliate؟

برنامج Amazon Associates ، هو برنامج تسويق تابع. إنه مجاني لأصحاب مواقع الويب والمدونين ليصبحوا شركاء أمازون. يعلنون عن منتجات من Amazon.com على مواقعهم عن طريق إنشاء روابط. عندما ينقر العملاء على الروابط ويشترون المنتجات من أمازون ، فإنهم يكسبون رسوم الإحالة.

ما هو التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة هو أسلوب تسويقي حيث يمنح بائع التجزئة عبر الإنترنت مالكي مواقع الويب المتخصصة القدرة على إنشاء روابط منتجات فريدة (تسمى الروابط التابعة). يجب على مالكي موقع الويب الترويج للرابط ؛ في المقابل ، عندما يقوم شخص ما بزيارة الرابط وإجراء عملية شراء ، يتلقى مالك الموقع عمولة تلقائيًا. بصفتك شريكًا ، فإنك تكسب المال فقط بمجرد استخدام الرابط في المعاملة.

التسويق بالعمولة مناسب لك إذا كنت تمتلك بالفعل موقعًا إلكترونيًا أو مدونة ويوفر المحتوى الخاص بك فرصًا للإشارة إلى المنتج. على سبيل المثال ، إذا كنت تمتلك مدونة وصفات ، فيمكنك إنشاء روابط لمكونات المنتج.

لن يكون الخيار الأنسب لك إذا كنت تبيع المنتجات مباشرة على موقع الويب الخاص بك ، على الرغم من أنه يمكنك استخدام مزيج من بيع المنتجات والبيع التابع لكسب المال.

كيف يعمل برنامج Amazon Affiliate؟

في برنامج Amazon Affiliate ، يكسب الشركاء عمولة عن طريق إنشاء روابط منتجات فريدة ، والترويج للروابط على موقع الويب الخاص بهم ، وإعادة حركة الإحالة إلى Amazon. وإليك كيف يعمل:

ينشئ مالكو مواقع الويب حسابًا تابعًا لشركة Amazon على المنصة.

تمنح أمازون كل مالك موقع ويب معرفًا فريدًا للشريك.

بمجرد الموافقة على التطبيق ، يمكن للزملاء البدء في إنشاء روابط تابعة في بوابة Amazon الخاصة بهم.

ثم يضع المساعدون الروابط في منشورات المدونة أو في أجزاء أخرى من موقعهم على الويب.

بمجرد أن ينقر شخص ما على الرابط ويقوم بعملية شراء ، يكسب الشريك عمولة.

كم يدفع برنامج Amazon Affiliate؟

يمكنك أن تكسب ، في المتوسط ​​، من 100 دولار إلى 20000 دولار من برنامج الأمازون التابع ، اعتمادًا على عدد الإحالات التي تنشئها لـ Amazon. يعمل برنامج Amazon Affiliate على أساس العمولة ، مما يعني أنك ستحقق نسبة مئوية لكل عملية بيع.

يختلف معدل العمولة حسب فئة المنتج. على سبيل المثال ، إذا كنت تدير مدونة خاصة بالسيارات ، يمكنك كسب 4.50٪ من كل عملية بيع. إذا قمت ببيع ثلاث قطع غيار للسيارات بسعر 1000 دولار لكل منها في يوم واحد ، فستربح 135 دولارًا من هذه المعاملات الثلاث. إذا كنت تبيع نفس المنتج 30 مرة في الشهر ، فستربح 1350 دولارًا شهريًا.

في بداية رحلتك إلى Amazon Associate ، يمكن أن تنحرف الأرقام على الجانب المنخفض ، لذا تأكد من الحصول على شكل آخر من الدخل بالإضافة إلى كونك أحد شركاء Amazon.

قبل الاشتراك في النظام الأساسي ، من المهم مراجعة معدل عمولة برنامج Amazon Affiliate لكل فئة منتج. بهذه الطريقة ، يمكنك حساب المبلغ الذي يمكن أن تربحه اعتمادًا على مكانة موقع الويب الخاص بك.

متطلبات وقواعد برنامج أمازون

يعد كونك شريكًا في Amazon طريقة رائعة لتحقيق الدخل من مشاريع العاطفة أو تحقيق دخل إضافي من علامتك التجارية. ومع ذلك ، فإن Amazon لديها متطلبات يجب على الزملاء اتباعها ، لذلك من الأفضل فهمها قبل الغوص فيها. أولاً ، يجب أن يكون لديك موقع ويب مليء بالمحتوى الأصلي الذي يسهل على الجمهور الوصول إليه.

توجد متطلبات أخرى للترقية الأخلاقية وكذلك منع المنتسبين من التلاعب بالنظام. قد يؤدي عدم الامتثال إلى الحظر من البرنامج. فيما يلي بعض الأشياء الكبيرة التي يجب وضعها في الاعتبار:

1-يجب أن تكشف على موقعك أو في اتصالك أنك قد تكون مؤهلاً للكسب من توصياتك.

2-يجب ألا تقدم ادعاءات كاذبة أو مضللة في توصياتك.

3-يجب ألا يحتوي موقع الويب الخاص بك على محتوى غير مناسب.

4-تجنب الإشارة إلى الأسعار (مع بعض الاستثناءات) لأن الأسعار تتغير كثيرًا.

5-لا تستخدم الروابط التابعة لشركة Amazon في العروض الترويجية أو الكتب الإلكترونية أو البريد الإلكتروني دون اتصال بالإنترنت.

6-لا تستخدم مختصرات الروابط على الروابط التابعة.

بعد الاشتراك ، ستحتاج أيضًا إلى التفكير في متطلبات عملية مراجعة الطلب. تطلب أمازون من الشركات التابعة الجديدة تحقيق ما لا يقل عن ثلاث عمليات بيع خلال أول 180 يومًا. يقوم فريق Associates أيضًا بمراجعة مواقع الويب وتطبيقات الأجهزة المحمولة وحسابات الشبكات الاجتماعية. إنهم يبحثون عن محتوى متسق وحديث وأصلي يحقق قيمة لعملاء أمازون.

كيف تنشأ شركة تابعة لشركة أمازون

1-إنشاء موقع على شبكة الإنترنت أو بلوق.

2-انتقل إلى صفحة Amazon Associates الرئيسية وانقر على “تسجيل”.

3-أدخل معلومات حسابك.

4-أدخل عنوان موقع الويب الخاص بك.

5-أدخل معرف المتجر المفضل لديك.

6-اشرح كيف تدفع حركة المرور إلى موقعك.

7-اختر طريقتك في الدفع.

8-أنشئ روابط تابعة لشركة أمازون.

9-إنشاء موقع على شبكة الإنترنت أو بلوق.

لكي تصبح أحد شركاء Amazon ، يجب أن يكون لديك موقع ويب نشط أو مدونة أو تطبيق أو قناة YouTube. من المفيد أيضًا إذا قمت بملء هذا الموقع مسبقًا بمحتوى ، لذلك يبدو نشطًا وأصليًا لكل من المستخدمين و Amazon.

تذكر ، يجب أن تكون قادرًا على وصف الغرض من موقع الويب الخاص بك كجزء من عملية التقديم. لذا ، لديك فكرة ثابتة عن سبب إنشاء موقعك والجمهور الذي ستستهدفه وكيف ستجلب حركة المرور.

إذا كنت لا تزال تفكر في ذلك ، فيمكن أن تساعدك هذه الخطوات في اتخاذ هذه القرارات المهمة:

1-التسويق بالعمولة للمبتدئين

2-ماذا تبيع على أمازون

3-استراتيجية تسويق أمازون

4-انتقل إلى صفحة Amazon Associates الرئيسية وانقر على “تسجيل”.

لكي تصبح شركة تابعة لشركة Amazon ، ستحتاج إلى إنشاء حساب Amazon Associates الخاص بك. للقيام بذلك ، قم بزيارة الصفحة الرئيسية لـ Amazon Associates وانقر فوق تسجيل. من هناك ، سيُطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب Amazon الحالي الخاص بك أو إنشاء حساب.

  • أدخل معلومات حسابك.
  • أدخل معلومات حسابك (بما في ذلك اسم المستفيد وعنوانه ورقم هاتفه).
  • أدخل عنوان موقع الويب الخاص بك.
  • أدخل عنوان (عناوين) موقع الويب والتطبيقات وقنوات YouTube وما إلى ذلك.
  • أدخل معرف المتجر المفضل لديك.
  • أدخل معرف متجرك المفضل (عادةً ما يكون هو نفسه اسم موقع الويب الأساسي الخاص بك) ، واشرح ما تأمل مواقع الويب الخاصة بك في تحقيقه ، وحدد موضوعات Amazon التي من المحتمل أن تستهدفها روابطك.
  • اشرح كيفية توجيه حركة المرور إلى موقعك.
  • اشرح كيفية توجيه حركة المرور إلى مواقع الويب الخاصة بك ، وكيفية استخدام موقع الويب أو التطبيقات الخاصة بك لتوليد الدخل ، وكيف تقوم عادةً ببناء الروابط ، وعدد الزوار الذين يجلبهم موقعك كل شهر.
  • اختر طريقة الدفع الخاصة بك.
  • اختر ما إذا كنت تريد إدخال معلومات الدفع (بطاقة الائتمان) والمعرف الضريبي الآن أو لاحقًا. ثم انتقل إلى لوحة القيادة الخاصة بك.
  • أنشئ روابط تابعة لشركة أمازون.
  • بمجرد إنشاء حسابك ، سيتم إرسالك إلى الصفحة الرئيسية الشخصية الخاصة بشريكك. هذا هو المكان الذي ستجد فيه لوحة التحكم في الأداء (بما في ذلك نظرة عامة على الأرباح ، والملخص الشهري ، وإجمالي النقرات).

لوحة التحكم هذه هي أيضًا المكان الذي ستبحث فيه عن المنتجات ذات الصلة للارتباط بالمحتوى الخاص بك. إليك الطريقة:

كيفية إنشاء رابط تابع لشركة أمازون

  • سجّل الدخول إلى حساب Amazon Associate الخاص بك.
  • انقر فوق Product Linking في الشريط العلوي وحدد روابط المنتج.
  • استخدم Amazon Associates SiteStripe لإنشاء روابط تابعة لشركة Amazon.
  • جرب خيارات ربط المنتجات الأخرى للعثور على الروابط التابعة وإنشاؤها.
  • استخدم الرابط الذي تم إنشاؤه على موقعك أو مواد ترويجية أخرى وفقًا لمعايير أمازون.
  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب Amazon Associate الخاص بك.
  • يضمن القيام بذلك إنشاء نص الرابط بطريقة تربط المنتج الذي تروج له بحسابك.
  • انقر فوق “ربط المنتج” في اللافتة العلوية وحدد “ارتباطات المنتج”.
  • سيُظهر لك هذا الخيارات المختلفة التي لديك لإنشاء روابطك ، بما في ذلك أدوات “الارتباط بأي صفحة”.
  • استخدم Amazon Associates SiteStripe لإنشاء روابط تابعة لشركة Amazon.

تتمثل إحدى الطرق البسيطة لإنشاء ارتباطات Amazon Affiliate الخاصة بك في استخدام شريط SiteStripe الذي يظهر على صفحات المنتج عندما تقوم بتسجيل الدخول إلى Amazon Affiliate Panel.

ما عليك سوى النقر فوق الزر “نص” في محدد Get Link. يمكنك اختيار إنشاء ارتباط قصير أو ارتباط كامل في النافذة المنبثقة. ثم انسخ رابط الأمازون الجديد الخاص بك إلى الحافظة الخاصة بك ، ويمكنك الآن استخدام هذا الرابط في عروضك الترويجية.

جرب خيارات ربط المنتجات الأخرى للعثور على الروابط التابعة وإنشائها.

إلى جانب الارتباط مباشرة بمنتجاتك المفضلة على Amazon ، هناك عدد قليل من الخيارات المثيرة التي يمكن أن توسع مدى وصولك وتلهم جمهورك.

استخدم Idea Hub للعثور على أفضل المنتجات لجمهورك.

بصفتك شركة تابعة ، قد تجد أحيانًا نفاد أفكار المنتجات أو أنك لست متأكدًا من أحدث العروض الترويجية التي تنطبق على مكانتك. يمكن أن يساعدك Idea Hub. من شعار العروض الترويجية ، قم بالتمرير إلى Idea Hub. بعد ذلك ، انقر فوق تصفية وفرز واستخدم القائمة اليمنى لتضييق خيارات البحث.

يمكنك التصفية حسب المحتوى المميز والفئات وتقييم النجوم والمزيد. على سبيل المثال ، إذا لم تكن متأكدًا من المنتجات الموجودة في مكانتك التي ستكون متاحة لـ Prime Early Access ، يمكن أن تساعدك هذه الأداة في العثور عليها.

استخدم الرابط الذي تم إنشاؤه على موقعك أو مواد ترويجية أخرى وفقًا لمعايير أمازون.

فقط تذكر أن إرشادات Amazon تحظر استخدام الرابط في العروض الترويجية والبريد الإلكتروني والكتب الإلكترونية أو ملفات PDF دون اتصال بالإنترنت. كما هو الحال مع معظم عمليات التسويق والمبيعات ، يعتبر المحتوى عالي الجودة في صميم النجاح. تأكد من جذب جمهورك بمحتوى عالي الجودة ومشاركة الروابط التابعة ذات الصلة معهم على موقعك أو قناة YouTube.

ما هي مدة استمرار ملف تعريف ارتباط Amazon Affiliate؟

يستمر ملف تعريف ارتباط Amazon Affiliate لمدة 24 ساعة بعد أن ينقر زائر موقع الويب على الرابط التابع. يظل ملف تعريف الارتباط في متصفحهم طوال تلك المدة الزمنية. وبهذه الطريقة ، إذا قاموا بتسجيل المغادرة في أي وقت خلال تلك الـ 24 ساعة ، فسيتم إضافة قيمة الشراء إليك.

يعد ملف تعريف ارتباط Amazon Affiliate مجرد إحدى الطرق التي يمكن أن يساعدك بها برنامج Amazon Affiliate في جني الأموال. لكن أولاً ، يجب أن تجعل الزوار ينقرون على الرابط – وللقيام بذلك ، تحتاج إلى زوار في المقام الأول.

كيفية كسب المال من خلال برنامج الشراكة التابع لشركة Amazon

بشكل عام ، التقدم بطلب للحصول على برنامج Amazon Affiliate وأن تصبح شريكًا ليس بالأمر الصعب حقًا. تكمن المشكلة في تحقيق مبيعات كافية حتى تتمكن من تحويل مشروعك العاطفي إلى مصدر دخل.

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية كسب المال من برنامج Amazon Affiliate.

  • اختر مكانًا مناسبًا لموقعك على الويب.
  • كتابة مراجعات المنتج ومشاركات المقارنة.
  • مدونة باستمرار.
  • إنشاء واجهة متجر على موقع الويب الخاص بك.
  • قم بالإعلان عن موقع الويب الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث.
  • يتقاضون رواتبهم بصفتك مشاركًا في أمازون

الآن بعد أن أنشأت إستراتيجية قوية لإطلاق موقع ويب Amazon Affiliate الخاص بك ، فقد حان الوقت لكسب الأموال.

كيف يتقاضى أمازون أسوشييتس رواتبهم؟

يتقاضى أمازون أسوشييتس عن طريق الإيداع المباشر. ستتلقى الأموال تلقائيًا في حسابك المصرفي. بدلاً من ذلك ، يمكنك اختيار تلقي بطاقة هدايا أمازون أو شيك بالبريد.

متى يتم دفع أموال Amazon Associates؟

تتقاضى شركة Amazon Associates رواتبها شهريًا ، ولكن هناك مشكلة: يتم الدفع لك بعد 60 يومًا من نهاية الشهر الذي تحصل عليه. على سبيل المثال ، سوف يتم الدفع لك في نهاية شهر مارس مقابل العمولة التي حصلت عليها في شهر يناير.

متى تُنسب العمولة رسميًا إلى Amazon Associates؟

تكسب Amazon Associates عمولة رسميًا عند شحن الطلب. إذا ألغى العميل الطلب قبل شحنه ، فلن تتلقى عمولة. إذا أعاد العميل المنتج بعد الشراء ، فسيتم خصم العمولة من أرباحك.

بعد التقديم على برنامج Amazon Associates ، ستتم الموافقة على حسابك لمدة 180 يومًا. خلال ذلك الوقت ، يجب عليك إجراء ثلاث عمليات بيع على الأقل ، وإلا فسيتم إغلاق حسابك. لهذا السبب من المهم جدًا أن يكون لديك إستراتيجية لمساعي Amazon Affiliate. ومع ذلك ، يمكنك إعادة تقديم طلب لبرنامج Amazon Associate بعد إجراء تعديلات على موقعك.

ابدأ مع برنامج Amazon Affiliate اليوم

يعد برنامج Amazon Affiliate طريقة ممتازة لتحويل الشغف الجانبي لمصدر دخل سلبي. اختر مكانًا مناسبًا، واكتب محتوى يركز على المنتج ، وقم بتضمين روابط تابعة سياقية ، وستكون متأكدًا من زيادة دخل Amazon Affiliate إلى مستويات فلكية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة